Pages

Selasa, 01 Juni 2010

طَبِيْعَةُ التَرْبِيَةُ

وَإِذَا كَانَتْ التَّرْبِيَةُ هِىَ إِيْصَالُ الْمُرَبِّيْ إِلَى دَرَجَةِ الْكَمَالِ اَلَّتِى هَيَأَهُ اللهُ لَهَا، عَنْ طَرِيْقِ مُرَاعَاةِ فِطْرَتِهِ، وَتَنْمِيَةُ مَوَاهِبِهِ وَقُدْرَتِهِ وَطَاقَتِهِ بِطُرُقٍ مُتَدَرَّجَةً وِفْقَ مَرَاحَلِ وَتَوْجِيْهِهَا نَحْوِ الْخَيْرِ وَالْحَقِّ وَالْكَمَالِ، فَإِنَّ ذَالِكَ كُلُّهُ يُتِمُّ وِفْقَ نُظُمٍ وَغَايَاتِ الْعِلْمِ، وَالْفَنِّ وَالصَّنَاعَةِ حَسْبُ مَفْهُوْمٍ كُلَّ مِنْهَا فِى مَنْهَجِ التَّرْبِيَةِ الاِنْسَانِيَّةِ.

فَا لتَّرْبِيَِةُ الْعِلْمُ إِخْبَارٍ حَيْثُ إِنَّهَا إِخْبَارُ عَنِ الْحَقَاءِقِ الْكُلِيَّةِ وَالْمَعَايِيْرِ وَالْقَيِّمِ الإِلَهِيَّةِ الثَابِتَةِ الَّتِى يَتَلَقَّاهَا الإِنْسَانُ فَيُسْلِمُ بِهَا وَيَتَكَيَّفُ مَعَهَا. وَهِىَ عِلْمُ مِنْ حَيْثُ إِنَّهَا مَعْرِفَةُ بِقَوَانِيْنِ اللهِ فِى الْكَوْنِ الَّتِى تَمَّ اكْتَشَافُهَا مِنْ قَبْلِ.

وَالتَّرْبِيَةُ عِلْمٌ إِنْشَاءَ مِنْ حَيْثُ إِنَّهَا مُحَاوَلَةٌ لِلْكَشْفِ عَنْ "اَلْحَقِيْقَةِ" وَمَعْرِفَةِ لِلْقَوَانِيْنِ وَلسُّنَنِ الَّتِى خَلَقَ اللهُ الْكَوْنَ عَلَيْهَا وَلَمْ تَكْتَشِفْ بَعْدَ. فَالتَّرْبِيَةُ هُنَاعِلْمٌ مِنْ عُلُوْمِ الْبَحْثِ وَمَنَاهِجِ الْبَحْثِ الَّتِى تَعَيَّنَ الإِنْسَانُ عَلَى الإِكْتَشَافِ وَالإِخْتِرَاعِ.

وَيَدْخُلُ فِيْهَا "اَلْعِلْمُ" فِى الْعُلُوْمِ الإِنْسَانِيَّةِ الَّتِى تَكْتَسِبُ فِيْهَا الْمَعْرِفَةُ عَنْ طَرِيْقِِ الْمُلاخِظَةِ وَالتَّفْكِيْرِ وَالإِلْهَامِ. وَيَدْخُلُ فِيْهَا "اَلْعِلْمُ" فِى الْعُلُوْمِ الطَبِيْعِيَّةِ الَّذِى هُوَالْوُصُوْلُ إِلَى مَعْرِفَةِ قَانُوْنِ اللهِ بِا لْمُلاحِظَةِ وَالتَجْرِبَةِ وَالتَطْبِيْقِ.

إِذَنْ فَالْعِلْمُ وَسِيْلَةٌ مِنْ وَسَاءِلِ التَرْبِيَةِ وَغَايَةِ لَهَا، وَلَكِنْ مِنَ السَّفَاهَةِ الْمَزْرِيَةِ جَعَلَ الْعِلْمِ أَوِ الْعَقْلَ مَصْدَرًا لِلْمَعْرِفَةِ، فَالْمَصْدَرُ هُوَاللهُ. وَمِنَ الْجَهْلِ الْقَوْلُ بِأَنَّ الْعِلْمَ قَدْ اِنْتَصَرَ عَلَى الطَّبِيْعَةِ أَوْ قَهْرِهَا، فَالْعِلْمُ مَا هُوَ إِلا الْوُصُوْلَ إِلَى الْقَانُوْنِ الطَّبِيْعِى الَّذِى الطَبَعَ اللهُ الْكَوْنَ عَلَيْهِ، وَالطَّبِيْعَةُ مَا خُلِقَتْ لِتَقْهُرِ بَلْ لِتَكُوْنَ فِى خِدْمَةِ الإِنْسَانِ، وَالإِنْسَانِ لا يَسْتَطِيْعُ أَنَّ يُقَهِّرَهَا وَلَكِنْ يَسْتَطِيْعُ أَنَّ يَتَلَطِّفُ مَعَهَا وَيَتَعَرَّفُ عَلَى قَوَانِيْنِهَا الَّتِى أَوْ دَعَهَا اللهُ فِيْهَا وَبِذلِكَ يَسْتَفِيْدُ مِنْ خَيْرُتِهَا وَمَكْنُوْنَاتِهَا.

وَالتَّرْبِيَةُ كِفْنُ تَهْدُفُ إِلَى الْوُصُوْلِ بِالْمُرَبِّى إِلَى دَرَجَةِ الإِتْقَانِ أَوِ الإِحْسَانِ فِى الأَدَاءِ فَقِيْمَةُ كُلِّ إِنْسَانٍ بِمَا يَحْسَنُ. وَالْوُصُوْلُ بِالإِنْسَانِ إِلَى دَرَجَةِ أَنْ يَكُوْنَ مُحْسِنَا هُوَ أَعْلَى دَرَجَاتِ الْفَنِّ وَأَرْقَى مَا يَهْدُفُ إِلَيْهِ الْعَمَلُ التَّرْبَوِيَ.

وَإِذَا كَانَتْ اَلتَّرْبِيَةُ ثَابِتَةٌ فِيْمَا يَتَّصِلُ بِأَهْدَافِهَا الْعَامَةِ كَبِنَاءِ الإِنْسَانِ الْعَابِدِ اللهِ، اَلْقَادِرُ عَلَى الْقِيَامِ بِحَقِّ الْخِلافَةِ فِى الْلأَرْضِ وِفْقَ مِنْهَجِ اللهِ. وَإِذَا كَانَتْ ثَابِتَةٌ أَيْضًا فِيْمَا يَتَّصِلُ بِمُحْتَوَاهَا الْخَاصَ بِالْحَقَاءِِقِِ وَالْمَعَايِِيْرِ وَالْقَيِّمِ الإِلهِيَّةِ الثَابِتَةِ، فَإِنَّهَا مُتَطَوَّرَةِ فِيْمَا بَعْدَ ذَالِكَ حَيْثُ إِنَّهَا تُعَدُ الإِنْسَانُ الَّذِى يُعَمِّرُ الْحَيَاةِ وَيُرَقِيْهَا فِى كُلِّ زَمَانٍ وَفِى كُلِّ مَكَانٍ، وِفْقُ ظُرُوْفِ الزَّمَانِ وَالْمَكَانِ. لَكِنْ ذَالِكَ كُلُّهُ إِنَّمَا يَكُوْنُ وِفْقًا لِلْقَوَاعِدِ الثَابِتَةِ فِى مَنْهِجِ اللهِ وَفِى إِطَارِهَا وُحُوْلِ مُحَوِّرَهَا.

Alam Pendidikan

Jika pengiriman guru pendidikan adalah titik kesempurnaan bahwa Allah menciptakan mereka, dengan mempertimbangkan sifat-Nya, dan pengembangan bakat dan kemampuannya dan energi dengan cara yang bertahap dalam beberapa tahap dan diarahkan kepada kebaikan, kebenaran dan kesempurnaan, maka ini semua sesuai dengan sistem dan mengetahui tujuan, seni dan industri dalam arti masing-masing pendekatan dalam Pendidikan humanistik.

Ilmu Pendidikan Khit ceritakan tentang fakta-fakta kirim kampus dan standar dan nilai-nilai Allah, yang menerima hak tetap menyambut dan beradaptasi dengan itu. Ilmu dalam bahwa mereka mengetahui hukum-hukum Allah dalam alam semesta, yang ditemukan oleh

Dan pembentukan pendidikan sains saat mereka mencoba untuk menemukan "kebenaran" dan pengetahuan tentang hukum dan tradisi yang Allah menciptakan alam semesta dan belum menemukan belum. Pendidikan di sini menyadari penelitian ilmu pengetahuan dan metode penelitian, yang hak atas penemuan dan penemuan

Dan masuk ke "ilmu" dalam Humaniora, yang memperoleh pengetahuan melalui Almlakzp, refleksi dan inspirasi. Dan masuk ke "ilmu" dalam ilmu Arlington, yang untuk mengenal hukum Allah-Bains untuk mengamati dan pengalaman dan aplikasi.

Jadi ilmu pengetahuan dan sarana pendidikan miliki, tetapi mengerikan sampah membuat ilmu sumber atau alasan untuk tahu, Fa sumber adalah Allah. Ini adalah kebodohan untuk mengatakan bahwa sains telah menang atas alam atau dipaksa, ilmu pengetahuan hanya akses ke hukum alam Tuhan alam semesta, yang mencetaknya, dan apa yang telah menciptakan alam untuk menaklukkan, tetapi berada dalam melayani manusia, dan manusia tidak dapat Aiqarha tetapi dapat baik kepada mereka dan mengenali hukum-hukum yang disetor oleh Allah dan dengan demikian keuntungan dari kekayaan dan Mknunadtha.

Seni dan pendidikan seni yang dirancang untuk mengakses kemacetan ke titik kesempurnaan atau kinerja amal nilai setiap manusia, adalah memperbaiki. Dan akses ke sejauh manusia dapat ditingkatkan adalah yang tertinggi dan paling bergengsi seni bertujuan untuk bekerja dalam pendidikan.

Kalau pendidikan didirikan sehubungan dengan tujuan umum seperti membangun manusia hamba Allah, mampu melakukan suksesi yang tepat sesuai dengan silabus Allord Allah. Jika perusahaan juga dalam hubungan dengan konten pada fakta dan norma-norma dan nilai-nilai ilahi tetap, itu dikembangkan kemudian Malk sebagai hak-hak mereka adalah bahwa orang-orang hidup dan Ergiha setiap saat dan di mana-mana, sesuai dengan keadaan waktu dan ruang. Tapi itu semua tetapi sesuai dengan aturan tetap dalam Tuhan dan dalam kerangka kurikulum dan pada porosnya.

القواعد

· إن حرف مصدرى يؤول هو والفعل الذى بعده بمصدر.

Huruf إن yang menduduki masdar di awalnya, yaitu fi`il yang setelahnya dengan masdar.

· قديكون المصدر المؤول من أن والفعل فاعلا أو ناءب فاعل أو مبتدأ أوخبرا أو مفعولا به أو مجرورا بحرف جر.

· وهناك حرف مصدرى اّخر وهو "ما" المصدرية.

· المصدر المؤول نوعان:

أ‌- المصدر المؤول من أن واسمها وخبرها نخو يسرنى أنك ينجح فى الإمتحان.

ب‌- المصدر المؤول من أن والفعل أو ما والفعل نحو أريد أن أقابلك، يسرنى ما عملت.

Aturan
• Karakter eksportir ditafsirkan tindakan yang melampaui sumber.
• Mungkin sumber mu'awwal bahwa aktor dan tindakan atau Wakil-aktif atau orang baru Oobra atau efek maupun melalui surat Mgrora tarik.
• Ada tokoh lain eksportir "apa" kode.

• Sumber mu'awwal dua jenis:

A - Sumber mu'awwal nama itu dan menulis Necho Saya senang Anda sukses dalam ujian.

B - Sumber mu'awwal bahwa tindakan atau bertindak tentang apa yang aku ingin bertemu denganmu, aku tidak melakukannya.

0 komentar:

Poskan Komentar